ما هي اساسيات اللغة الانجليزية ؟ هنا الإجابة بالتفصيل

شارك هذا الموضوع مع أصدقائك

مقدمة اساسيات اللغة الانجليزية

مرحبا بك في موقع انجليزيات.

يرغب كل من يريد تعلم اللغة معرفة ما هي اساسيات اللغة الانجليزية، التي تتضمن الأسماء والأفعال وكذلك الأزمنة والضمائر وعلامات الترقيم وأدوات الربط وغيرها.

كما أن معرفة الأساسيات يشمل الحرص على ممارسة المهارات اللغوية من حيث مواصلة ممارسة مهارات الاستماع والتحدث بها بشكل يومي، وذلك من منطلق أن لكل شيء في الحياة قواعد، وعند دراسة وإتقان لغة أخرى جديدة يصبح الأمر مسألة دراسة قد يتخذ بها بعض الأشخاص طرق بطيئة لإتقان الانقلش وبالتالي هنا عليك اتباع بعض الخطوات الأساسية الهامة للدراسة والتي تضعك على طريق سريع.

ما هي اساسيات اللغة الانجليزية ؟

قبل التعمق في معرفة ما هي اساسيات اللغة الانجليزية من الأفضل أن يكون لدى المتعلم فكرة كاملة عن المكونات الخاصة بكل قاعدة من قواعد الانجليزي على سبيل المثال، ما هي أبرز أجزاء أساسيات الكلام واللبنات الأساسية لكل جملة من جمل الانجليزية التي نكتبها.

وتتمثل تلك الأساسيات في ما يلي:

الأسماء

ففي الإنجليزية تطلق الأسماء على الأشخاص أو الحيوانات وكذلك الأماكن والصفات والأشياء وكذلك الأفكار ومن الممكن الأنشطة والمشاعر وغيرها وبالتالي من الممكن أن يكون الاسم مفرد أو جمع.

أمثلة على الأسماء:

Omar

عمر.
School

مدرسة.
Kind

عطوف.
Lion

أسد.
Hat

قبعة.
امثله على الاسماء في الأنجليزية

الضمائر

الضمائر في الإنجليزية هي كلمات تحل محل الاسم.

أمثلة على الضمائر

I

انا 
They

هم 
He

هو
We

نحن
It

هو أو هي لغير العاقل 
امثله على الضمائر الشخصية في الأنجليزي

الأفعال والصفات

في الجمل الإنجليزية من الممكن أن يكون الفعل فعل رئيسي مثل، run يركض أو sit يجلس، أو فعل مساعد مثل الأفعال المساعدة الشائعة وهي am، أو is أو are في المضارع، وكذلك في الماضي was أو were، وبهذا هناك الكثير من الأفعال تشير إلى المضارع وأفعال أخرى يتغير شكلها إلى الماضي والمستقبل.

أما بالنسبة إلى الصفات فهي كلمات تعود على الأسماء أو الضمائر، وفي الغالب تأتي الصفات الانجليزيه قبل الاسم الذي تعود عليه إن لم يكن بشكل دائم.

أمثلة على الأفعال والصفات

Is
يكون

للمفرد المضارع 
Was
 كان

للمفرد الماضي 
Have
 لديه أو عنده 
Will
سوف
Help
يساعد 
Come
يأتي 
Enter
 يدخل 
Beautiful
جميل 
Boring
ممل
Amazing
رائع 
امثلة على الصفات والافعال في اللغه الأنجليزية

ترتيب الكلمات وموقعها يعتبر من اساسيات اللغة الانجليزية

من أهم مبادئ الانجليزيه ترتيب الكلمات في الجملة وذلك لتحديد العلاقة بين كل كلمة من الكلمات وكيفية استخدامها مع بعضها البعض، وبالتالي على الفاعل أن يكون دائما في بداية الجملة ومن ثم يليه الفعل وثالثاً الأشياء وعبارات الظروف.

أمثلة على ترتيب الكلمات في الجملة الإنجليزية

The farmer is guiding a cow

المزارع يقود البقرة.
The kid spends his time playing with a Superman doll

الطفل يشغل وقته باللعب بلعبة سوبر مان.
We always go to school by bus

نحن نذهب دائماً إلى المدرسة بالأتوبيس.

استخدام علامات الترقيم

من المهم التطرق إلى معرفة علامات الترقيم لأنها من أهم الأسس التي تستخدم ضمن الأنجليزية المكتوبة، حتى يتمكن كل شخص من فهم المعنى المراد بشكل أوضح، وهي عبارة عن فواصل ونقاط وعلامات استفهام، وكذلك علامة التعجب والفاصلة المنقوطة، بالإضافة إلى الواصلات والأقواس وعلامات الاقتباس وغيرها، والجدير بالذكر أن تغير علامات الترقيم في الجملة قد يؤدي إلى تغير المعنى بشكل كامل.

أمثلة على علامات الترقيم في اللغه الإنجليزيه

? Omar came home

أعاد عمر إلى البيت ؟
? Ali came home

عاد على إلى البيت حقاً؟
.Let’s cook, Laila

هيا بنا نطبخ يا ليلى.
!Let’s cook meat

هيا بنا نطبخ لحم!
علامات ترقيم الاستفهام والتعجب والنقط

 الأزمنة

تشير الأزمنة أثناء دراسة الإنجليزيه إلى معرفة زمن العبارة وما تدل عليه سواء الحاضر أو الماضي أو المستقبل وذلك من خلال تطبيق بعض التغييرات والاضافات الخاصة للأفعال، وكذلك معرفة ما إذا كان الفعل الذي يتم إجراؤه يحدث لمرة واحدة بشكل فوري أو متكرر ومنتظم أو يتم بشكل مستمر ومتقدم.

ومن أمثلة الجمل التي يمكن أن تتغير بشكل كلي من خلال الأزمنة، ما يلي:

.I am a policeman

انا ضابط شرطة.
.I was a policeman

لقد كنت ضابط شرطة.
.Laila is drinking coffee every morning

تشرب ليلى القهوة كل صباح.
.Laila drinks coffee

ليلى تشرب قهوة.

لا تفوت على نفسك فرصة الحصول على تجربة ربع ساعة محادثة تعليمية مجانية فقط بالنقر هنا.

كيفية اتقان اساسيات اللغة الانجليزية

من الأمور التي تساعدك على إتقان اساسيات الإنجليزيه مايلي:

استخدام اللغة بشكل يومي

الجدير بالذكر أن مع التعلم ومعرفة ما هي اساسيات اللغة الانجليزية عليك الحرص على استخدام ما تتعلمه وممارسته بشكل فعال ويومي، والآن أنت لست بحاجة إلى السفر لبلد يتحدث الإنكليزية التي ترغب تعلمها والتفاعل بها بشكل دائم.

ولكن هناك العديد من المواقع الإلكترونية المجانية التي يمكن الاستعانة بها للحصول على بث إذاعي بالانجليزي، أو مشاهدة مسلسلات تلفزيونية بالانقلش، بالإضافة إلى إمكانية زيارة مدونات ومواقع للقراءة إذا كنت ترغب بتحسين مهارة القراءة لديك بالانجليزي.

تحدث اللغة مع متحدثين أصليين

من أهم وأبرز أساسيات الانجليزيه أيضاً أن تتعلم كيفية التحدث بطلاقة وذلك يعد من أهم المهارات التي يجب إتقانها وأكثر أهمية من القراءة أو الاستماع، بمجرد أن تتعلم بعض المفردات الجديدة الأساسية في الإنكليزي من المهم الحرص على تبادل لغتك من خلال مكالمات الفيديو مع شخص آخر ومواطن يتحدث الانجليزي في الأصل.

سبب ذلك لانه يساعدك بشكل كبير على اكتساب المزيد من المفردات الأصلية، كما يمكنك أيضاً الحصول على دروس فردية من مواطنين يتحدثون الإنجليزية في الأصل من خلال العديد من المواقع الإلكترونية المخصصة لذلك على الإنترنت.

أما إذا كنت من محبي الموسيقى يمكنك الاستماع إلى الأغاني الإنجليزية قدر الإمكان مما يمنحك معرفة كبيرة لمزيد من المفردات الجديدة، لأنك بمجرد أن تتمكن من الغناء بشكل جيد فأنت بذلك حصلت على تدريب رائع على كيفية النطق بسهولة كبيرة.

الالتزام بالتحدث والاستماع

الجدير بالذكر أن مهارتي الاستماع والتحدث يتم إتقانها بشكل فعال من خلال الانخراط في والاندماج في بيئة تساعد على ذلك، بمعنى أن يكون المتعلم أو من يرغب بالتقدم في اللغة الانجليزية، الانغماس في فصول منتظمة يتم تدريسها بالإنجلش مما يساعد على سرعة تعلمهم وتحسين مهارتي التحدث والاستماع لديهم بجانب المهارات الأخرى.

خلاصة إتقان اساسيات اللغة الانجليزية

من الطرق الأكثر شيوعاً التدريب وإتقان لغة أجنبية هي شراء كتب انجليزي تحتوي على الكثير من التمارين على مختلف القواعد، وبذلك يعد هذا الأمر من الأمور الهامة للغاية في التعلم إلا أنه لا يمكن الاعتماد عليه بشكل فردي ولكن يجب أيضاً الحرص على ممارسة مهارة الاستماع والمحادثة بجانب تعلم القواعد للتطبيق والممارسة عليها، لأن الاستماع يساعد على تقليد ما تسمعه وفهم كيفية استخدام القواعد المختلفة والمعنى الطبيعي لها، دون أن تضطر للتفكير في كل مرة ترغب بالتحدث وتركيب جملة أو تصريف الفعل.

برنامج كامبلي لتعلم الانجليزية
اضغط على الصورة للحصول على تجربة ربع ساعة محادثة تعليمية مجانية

المزيد من هنا.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال التي وضحنا فيه أسرار ما هي اساسيات اللغة الانجليزية، وأهم الخطوات الرئيسية التي تساعد على التعلم وإتقان مختلف المهارات التي يجب التركيز عليها عند التعلم سواء القراءة أو الاستماع أو التحدث وغيرها من المهارات الهامة التي تعد من ضمن الأساسيات اللغوية.

هل عندك تعليق او سؤال او اضافة ؟ نرحب بذلك في قسم التعليقات في الاسفل.

شارك هذا الموضوع مع أصدقائك

فكرتين عن“ما هي اساسيات اللغة الانجليزية ؟ هنا الإجابة بالتفصيل”

اترك تعليقاً

Scroll to Top