لماذا نتعلم اللغة الانجليزية 1

لماذا نتعلم اللغة الانجليزية ؟ الإجابة الشاملة

شارك هذا الموضوع مع أصدقائك

قد يتساءل العديد من الأشخاص، لماذا نتعلم اللغة الانجليزية؟ والجدير بالذكر أن أسباب تعلم اللغة قد تكون نسبية وتختلف من شخص لآخر بحسب الأهداف والاحتياجات التي يتطلع إليها كل فرد يرغب في تعلم اللغة.

إلا أن الجميع يتفق على أن العيش في بلد أجنبية لا تتحدث لغتك الأم أو تتحدث اللغة الإنجليزية، قد يكون أمراً شاقاً مليء بالتحديات التي تعود عليك بالنفع من حيث منحك الفرصة لتعلم لغة جديدة.

إجابة سؤال لماذا نتعلم اللغة الانجليزية:

اتقانك لتحدث اللغة الانجليزية بلا شك يمنحك الفرصة لاكتساب الكثير من المميزات الجديدة التي لم تكن تملكها من قبل، منها سهولة التعرف على أشخاص جدد من جنسيات مختلفة، إلى جانب السفر بدون مشاكل، وإلى جانب ذلك مازالت هناك دوافع وحوافز رئيسية تختلف من شخص إلى آخر وراء تعلم اللغة، ومن خلال هذا المقال نوضح قائمة بأهم أسباب تعلم اللغة الإنجليزية التي توضح لماذا نتعلم اللغة الانجليزية، وهي:

امتلاك نظرة أعمق للعالم من حولك

في سبيل فهم العالم من حولنا وسهولة التواصل مع العالم الخارجي في حين تعد اللغة الإنجليزية هي الأداة الوحيدة والمفتاح الرئيسي في هذا الشأن، وبالتالي فاللغة قادرة على منحك القدرة على القراءة والاطلاع والاستماع والكتابة بينك وبين قطاع كبير من الأشخاص من مختلف الجنسيات.

يمنحك تعلم الانجليزيه فرصة أكبر للالتحاق بأفضل جامعات في العالم

إذا كنت تطمح إلى السفر للخارج سواء للدراسة أو العمل أو غيرها من الأسباب، فإن من أفضل الطرق التي تساعدك على تحقيق أهدافك وإثبات ذاتك في مجال معين هو تعلم اللغه، والذي أصبح اليوم أمر حتمي لابد منه ولا غنى عنه حتى تتمكن من القبول في تلك الجامعات العالمية، وفق الدرجة التي تحصل عليها في الاختبارات الانجليزية مثل IELTS و TOEFL وغيرها من إختبارات قياس مستوى الأداء اللغوي لديك.

وبالتالي عليك البدء في التعلم اليوم حتى تتمكن من إقتناص فرصة السفر وتجنب أن تقف اللغة عائق في طريقك ولكن اسع دائماً نحو تطوير مستواك فيها بشكل مستمر.

لماذا نتعلم اللغة الانجليزية 2

الارتقاء بالمستوى المهني والحصول على فرص جديدة

لمعرفة لماذا نتعلم اللغة الانجليزية يجب العلم أن إتقان اللغات هي الخطوة الأولى للحصول على أفضل فرصة عمل، لم تكن متاحة من قبل ولن تتمكن من العثور عليها بدون أن تتعلمها.

وعلى جانب آخر إذا كنت بالفعل تعمل في شركة مرموقة أو مؤسسة ضخمة سيزيدك هذا التعلم من فرصة وصولك إلى مناصب كبيرة وبالتالي الارتقاء بالمستوى الوظيفي لديك، إلى جانب توسيع قاعدة التعامل مع العملاء من جميع أنحاء العالم وليس فقط على المستوى المحلي، ومن هنا تظهر أهمية الإنجليزية في عالم الأعمال في مختلف المجالات في جميع أنحاء العالم.

لماذا نتعلم اللغة الانجليزية 3

سهولة السفر لجميع انحاء العالم

إذا تحدثنا عن السفر فإن اللغة هي الوسيلة الوحيدة التي تتبادر إلى ذهنك، لأن اللغة الإنجليزية اليوم هي الأكثر انتشاراً في جميع أنحاء الدول، حتى وإن كانت الدولة إلى ترغب السفر إليها غير ناطقة بها، فإن الإنجليزية كذلك هي أول لغة تفكر في التواصل بها في البداية في مختلف الأماكن الحيوية.

وذلك لأنها أصبحت الآن من اللغات المشتركة بين مختلف سكان الدول العالمية بجانب اللغه الأم لديهم، مما يجعلك تشعر بالراحة دائما أثناء تجولك في مختلف الدول لأنه سيكون لديك القدرة دائماً على التواصل مع الآخرين بسهولة مهما كانت لغة البلد الذي تذهب إليه.

تحسين مهاراتك وتعزيز الثقة بالنفس

عند التحدث بالأنجليزي في مختلف المواقف سواء بشكل اختياري أو تعرضت لموقف فرض عليك التحدث باللغة، في تلك الحالة إذا كنت مستعداً لذلك لن تشعر بالتوتر أو القلق ، بل سيمنحك تحدثك بالانجليزي الثقة الكاملة في النفس، وهذا ما يوضح أهمية اتقانها والعمل على تطوير نفسك في مختلف المهارات اللغوية بشكل دائم مما يجعلك قادر على بناء ثقتك بنفسك عند التحدث مع الآخرين وهدم حواجز الخوف والفشل.

تعلم اللغة تمرين للعقل

وذلك لأن الطريقة المثلى لتعلم اللغة يتم من خلال التفكير بها عند التحدث وتجنب التفكير في المعنى الخاص بالكلمات باللغه الأم، وبالتالي الحرص على التفكير باللغة واستخدامها في التحدث في صورة جمل يسهل تثبيت اللغة في الذاكرة مع مرور الوقت بشكل قوي، مما يمنح العقل فرصة أكبر في استرجاعها في الوقت المناسب عند الحاجة، وبالتالي تنتقل اللغة بشكل سريع إلى اللاوعي من خلال ممارسة مهارات الاستماع والتحدث المستمرة.

تعلم اللغة وسيلة من وسائل الترفيه

مشاهدة الأفلام والمسلسلات بدون ترجمة من التجارب المفيدة والممتعة لكل شخص على دراية وثقافة كبيرة بالانجليزي وبالتالي فإن ذلك من الأمور الممتعة التي توضح لنا لماذا نتعلم اللغة الانجليزية، وكذلك الذهاب الى المكتبة وتجربة قراءة الكتب الانجليزية ميزة إضافية من مزايا تعلم اللغة.

حتى اليوم أصبحت طرق التعلم تختلف كثيراً عن سابق عهدها من الطرق التقليدية المتعارف عليها، حيث أصبح بإمكانك الذهاب الى معاهد تعليمية عالمية، أو الدراسة عن بعد من خلال مواقع التعليم الإلكترونية وكذلك من خلال تطبيقات تعليم اللغة الإنجليزية على الهاتف الذكي وأجهزة الكمبيوتر.

لماذا نتعلم اللغة الانجليزية 4

طرق تعلم اللغة الإنجليزية

في ما يلي طرق مختلفة ومتعددة يمكن اللجوء إليها في عملية التعلم:

  • الحرص على تنمية مهارة القراءة وذلك من خلال قراءة الصحف بالانجليزي أو المواقع الإلكترونية.
  • احرص على تعلم المفردات الجديدة بشكل مستمر والتركيز عليها وحفظها حتى تتمكن من استخدامها بسهولة.
  • داوم على التحدث مع أشخاص خبراء في مجال اللغة وقم بإجراء محادثات مستمرة معهم.
  • لا تهمل الاستماع، وقم بالإستماع إلى القنوات الإذاعية التي تذاع بالانقلش أو البرامج الانجليزية مما يمنحك فرصة لتعلم مفردات جديدة.
  • يمكنك الاستعانة بتجارب السفر إلى دول أجنبية يتحدث شعوبها اللغة الانجليزية.
  • التسجيل في دورات تدريبية لتعلم الانجليزيه عن بعد عبر الانترنت.

نصائح عند تعلم اللغة:

  • قم باختيار المدرس المناسب الذي يعرف ويشتهر بخبرته في مجال تدريس اللغة الإنجليزية من حيث الأسلوب والخبرات العملية.
  • قم بتحديد أهدافك من تعلم اللغة والتي تساعدك على تحديد المناهج اللغوية الموثوقة والقوية المعروفة عالمياً.
  • يمكنك الاستماع إلى المحادثات المسجلة لأشخاص يتحدثون اللغة الإنجليزية في الأصل ثم قم بتطبيقها مع أشخاص مقربين راغبين أيضاً في تعلم اللغة.
  • تحلى بالثقة بالنفس وتجنب مشاعر الإحباط والخوف من ارتكاب الأخطاء لأن هذا من الأمور الواردة.
  • في جميع الأوقات يمكنك قراءة الكتب المصورة والقصص الإنجليزية أو مشاهدة مقاطع فيديو بدون ترجمة في أوقات الفراغ، كل هذا يساعدك حتماً على الوصول إلى مستوى متقدم في اللغة.

نأمل أن نكون قد أوضحنا أبرز الأسباب التي تجعلنا ندرك لماذا نتعلم اللغة الانجليزية ، والتي أصبحت اليوم من الأمور الأساسية والمهمة، نظراً لانتشار اللغة بشكل واسع وشهرتها في جميع أنحاء العالم، وأصبحت اللغة الأولى التي يفهمها غالبية سكان الكرة الأرضية.

وبالتالي أصبح من المهم إتقانها وتعلمها، وتعرفنا على أهم الأساليب التي تساعدنا على ذلك، إما من خلال الطرق التقليدية مثل الدراسة في الجامعات أو المراكز التعليمية المعتمدة، أو من خلال تقوية اللغة ذاتياً عبر الدورات التدريبية الإلكترونية أو من خلال المواظبة على مشاهدة الأفلام الإنجليزية وقراءة الكتب والمقالات.

المزيد هنا.

وللمزيد من النصائح في تعلم اللغة الانجليزي انتقل لصفحة النصائح اللغوية هنا.

نرحب بأي تعليق في قسم التعليقات في الأسفل.

شارك هذا الموضوع مع أصدقائك

اترك تعليقاً

Scroll to Top