كيف تفكر باللغة الانجليزية ؟ طرق وتكتيكات ونصائح

شارك هذا الموضوع مع أصدقائك

مقدمة في كيف تفكر باللغة الانجليزية ؟

مرحباً بك في موقع انجليزيات لتعلم الأنجليزيه.

من أهم التساؤلات التي تدور في أذهان الكثير من الأشخاص الذين يتعلمون اللغة الانجليزية للمبتدئين، كيف تفكر باللغة الانجليزية، ولكن هل تعلم أن الصوت الذي يدور في عقلك قد يغير لغتك التي تتكلم بها، لأن تعلم لغة جديدة لا يقتصر فقط على تعلم بعض المفردات والقواعد ولكن يجب كذلك التفكير بهذه اللغة حتى تصبح من الأشخاص المحترفين الناطقين بها.

 بالإضافة إلى أن التفكير لغة مختلفة عن لغتك الأم يعود عليك بالكثير من المنافع سواء من الناحية الأكاديمية حيث يجعل اللغة أكثر منطقية وطبيعية عند البدء باستخدامها إلى جانب تقوية الجانب العقلي لديك فتصبح أكثر عقلانية ومرونة من حيث التفكير.

أهمية معرفة كيف تفكر باللغة الانجليزية

ما معنى سؤال كيف نفكر باللغه الانجليزية ؟ ، المقصود منه أن يقوم الأشخاص بترجمة الكلمات التي تمر أمامهم إلى لغتهم الأم لاستيعاب المعنى الحقيقي، ولكن مع مرور الوقت يجب التدريب على ربط الكلمات بالمعنى الخاص بها باللغة الانجليزية ومن ثم تطوير أسلوب المحادثة من خلال القيام بحوارات انجليزية في عقلهم.

 وبلا شك التفكير باللغه الإنجليزية يساعد كثيراً على استيعاب اللغة مما يجعلك مع الوقت تتحدث بطلاقة مثل التحدث بلغتك الأم، كما أن التفكير باللغه الإنجليزيه يخفف من الضغط فلن تشعر بالخوف أو الخجل أثناء التحدث إلى جانب بناء قاموس مفردات.

وفيما يلي نطرح بعض الأساليب الفعالة التي تساعدك على البدء بالتفكير باللغة الانجليزية التي ينصح بها.

كيف تفكر باللغة الانجليزية بكلمات منفردة ؟

يمكن التوصل إلى معرفة كيفية التفكيربالانجليزية من خلال طريقة سهلة وفعالة، خاصة وأن هذا الأمر ليس باليسير في البداية ولكن يحتاج إلى إعادة برمجة العقل حتى يتكيف على ذلك.

الطريقة 

أثناء وقت الفراغ قم بذكر أسماء الأشياء المحيطة بك أو الأفعال التي تقوم بها ولكن باللغه الأنجليزيه، ففي بداية التعلم قد تجد صعوبة بتذكر القيام بذلك ولكن هناك بعض النصائح التي تساعدك.

نصائح عملية في كيف تفكر باللغة الانجليزية

  • قم بضبط منبه قبل النوم لمدة ربع ساعة واختر موضوع لتذكر بعض المفردات المتعلقة به.

مثال 

المدرسة، يتعلق بها بعض المفردات مثل: 

Books, class, teacher, chairs, children..

  • مارس هذا الأمر كأنه لعبة وتمنح نفسك بعض النقاط كلما تذكرت التفكير باللغة الانجليزية وإذا وصلت إلى نحو 100 نقطة قم بمكافأة نفسك على ذلك.

في البداية قد يكون الأمر صعباً ولكن عند الاستمرار على هذه الطريقة سوف تصبح قادر على بناء الجملة الانجليزية بشكل كامل، كما أنها تزيد من حصيلة المفردات اللغوية لديك.

تلخيص اليوم قبل النوم باللغة الانجليزية

وذلك من خلال طريقة السرد التي تستخدم في الكتب والأفلام والروايات، لذا يمكنك التوصل إلى معرفة كيف تفكر باللغة الانجليزية من خلال التظاهر وكأن حياتك رواية أو فيلم ثم قم بوصف ما مررت به خلال اليوم مما يمنحك فرصة لاستخدام الكثير من المفردات وتركيب جمل صحيحة.

اختلاق حوارات في عقلك

أثناء التحدث مع الآخرين عن مواضيع مختلفة لا نقوم بالسرد أو الوصف ولكن نجري معهم محادثات، لذا يمكنك التدريب على ذلك من خلال التفكير بالانقلش عن طريق القيام بحوارات ومحادثات في عقلك، من خلال اختيار موضوع ما والتظاهر كأنك تتحدث مع شخص خيالي في عقلك حيال هذا الموضوع.

أمثلة ذلك

  • إذا كنت تستعد للقيام بإجراء مقابلة عمل باللغة الانجليزية يمكنك التخيل أنك في المقابلة وتقوم بمحادثات في عقلك من خلال طرح أسئلة والإجابة عليها، مما يساعدك على حفظ الكثير من المفردات التي تتعلق بهذا الموضوع.

البحث عن المعاني باللغة الإنجليزية

إذا بدأت تشعر بالراحة والثقة أثناء التفكير بالانجليزي، يمكنك الاستمرار في ذلك وتطوير تلك المهارة بأساليب متنوعة، حيث يتضمن معرفة كيفية التفكير بالأنجليزية، البحث عن معاني الكلمات والمفردات الصعبة باللغة الإنجليزية، دون التوجه إلى الترجمة بلغة الأم.

ولكن قم بالبحث عن المعنى الخاص بالكلمة الإنجليزية باللغة الإنجليزية أيضاً مما يساعدك كثيراً على تحسين هذه المهارة.

مشاهدة الأفلام الإنجليزية بدون ترجمة

يرتبط التفكير باللغة الانجليزية بمهارة الاستماع واستيعاب ما يتم سماعه من اللغة، وبالتالي تعتبر مشاهدة الأفلام الإنجليزية من أفضل الطرق التي تساعد على تطوير مهارة الاستماع وبالتالي تطوير هذه الإمكانية، وذلك من خلال التالي:

  • استخدام سماعات الرأس أثناء المشاهدة حتى تتمكن من التركيز بشكل كامل.
  • دون ملاحظات للمحادثات أو الجمل المفضلة لديك وحاول نطقها بنفس الطريقة التي سمعتها بها.
  • يمكنك مشاهدة الفيلم عدة مرات وفي كل مرة يمكنك خفض الصوت وتذكر ما يقال.
  • تخيل الأصوات وتحدث مثلهم وكرر أنماط اللغة التي تتعلمها منهم.

التركيز على التفكير والتحدث بطلاقة وليس على القواعد

الجدير بالذكر أن التفكير باللغة الإنجليزية والتحدث بطلاقة لا يرتبط بقواعد الإنجليزية، قد تجد الناطقين الأصليين لها يرتكبون أخطاء نحوية، فإذا لم يكن لديك مفردات لغوية وكلمات مناسبة تساعدك على التعبير فلن تتمكن من تحسين مهارات اللغة من خلال القواعد فقط، لذا حاول التركيز أكثر على المفردات والمصطلحات.

لاتفوت على نفسك فرصة تجربة محادثة تعليمية لمدة ربع ساعة فقط بالنقر هنا.

سؤال كيف تفكر باللغة الانجليزية ؟ أهمية هذا السؤال ولماذا نهتم به؟

يساعد التفكير باللغة الانجليزية على تحسين أداء الدماغ وتطوير معدل الذكاء

  • حيث أثبتت الكثير من الدراسات أن تعلم لغة ثانية يتطلب الكثير من القدرات العقلية، كما أظهرت الأبحاث أنه كلما زاد وقت ممارسة التفكر بها زاد معها سهولة اكتساب الدماغ لغة جديدة بسبب ما يطرأ عليه من تغييرات مسؤولة عن وظائف اللغة. ( المصدر )

تنمية المخيلة

  • كافة أساليب التفكير باللغه الأنجليزيه والتدريب عليها تركز على وصف ما نمر به أو ما نراه حولنا والقدرة على الشرح، وبالتالي يعمل ذلك على تنمية المخيلة وقدرة العقل على الإبداع والتعبير.

تغير وجهات النظر

  • عندما تقوم بتعليم اللغه الإنجليزيه فلا يقتصر ذلك على تعلم المفردات والأفعال فقط ولكن تصبح على وعي أكبر بالقيم والمعتقدات المختلفة، حيث أظهرت الدراسات أن تغيير طريقة التحدث بلغة أخرى غير لغتك الأم يجعلك تدرك أن فكرتك عن العالم منذ الصغر كانت محصورة ببيئتك فقط.

تحسين الذاكرة

  • كلما زادت التمارين التي تمارسها من خلال التفكير بالإنقلش زاد معها قوة العضلة الدماغية وبالتالي زاد من مرونة العقل وعمله بشكل أفضل، مما يساعدك على تحسين الذاكرة، لهذا السبب فإن الأشخاص متعددي اللغات يتمتعون بذاكرة قوية ولديهم قدرة على الاحتفاظ بالتفاصيل الصغيرة والمعلومات أكثر من غيرهم.

اتخاذ قرارات أفضل

  • التفكير واتخاذ قرارات باللغة الإنجليزية أو لغة أجنبية غير اللغة الأم يساعد على فصل الدوافع العاطفية وردود أفعال الشخص المفكر عن قراراته التي يقوم بها. ( المصدر )

في الخلاصة، معرفة كيف تفكر باللغة الانجليزية ليس بالأمر السهل كما أن تعلم أي لغة هو عمل جاد ومستمر يتطلب الكثير من الصبر والمثابرة، ومن أول أساليب التعلم الفعالة هو تعلم التفكير بتلك اللغة وعزلها عن اللغة الأم، وقد طرحنا في هذا المقال طرق كثيرة ومتعددة يمكن الاستعانة بها، بالإضافة إلى توضيح فوائد التفكير باللغة الانجليزية على الكثير من المتعلمين والمبتدئين في اللغة.

برنامج كامبلي لتعلم الانجليزية
اضغط على الصورة للحصول على تجربة محادثة تعليمية لمدة ربع ساعة مجانا.

المزيد من هنا.

هل عندك اضافة او سؤال او تعليق ؟ نرحب بذلك بقسم التعليقات في الأسفل.

شارك هذا الموضوع مع أصدقائك

اترك تعليقاً

Scroll to Top