كيف تختار معلم انجليزي عن بعد ؟

شارك هذا الموضوع مع أصدقائك

مقدمة في كيف تختار معلم انجليزي عن بعد ؟

أهلاً بك بموقع انجليزيات لتعلم الإنجليزية.

هل تبحث عن معلم انجليزي عن بعد ؟، في الوقت الحالي بفضل وجود الإنترنت لم تعد بحاجة إلى معلم انجليزي يعيش بالقرب منك بل يمكنك الحصول على مدرس شخصي وانت تجلس بالمنزل يساعدك على تحدث اللغة الإنجليزية دون تكلفة عناء الالتقاء معه وجها لوجه.

 بفضل وسائل التكنولوجيا المتقدمة التي تمكنك من العثور على معلم خاص ومشاهدته عبر وسائل مكالمات الفيديو عن بعد، من خلال العديد من مواقع الويب المتخصصة التي تحتوي على قوائم معلمي اللغة الإنجليزية.

هل تحتاج معلم انجليزي عن بعد ؟

معلمو اللغة الإنجليزية من المصادر المثالية التي تساعد على تعلم اللغة الإنجليزية، وهذه المصادر ليست مخصصة فقط للأشخاص الذين يواجهون صعوبة في تعلم اللغة بل يمكن لكافة الأشخاص الاستفادة من وجود معلم انجليزي عن بعد خاص بهم.

ولكن يجب الوضع في الاعتبار بعض النقاط الهامة قبل البحث عن معلم انجليزي:

  • يمكنك البحث عن معلم انجليزي عن بعد إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في الواجبات الدراسية.
  • إذا كنت تواجه مشكلة في تعليم اللغة الإنجليزية.
  • لديك أسئلة نحوية.
  • ترغب في الحصول على مساعدة في تحسين طريقة النطق باللغة الانجليزية.
  • تريد أن تتعلم اللغة الإنجليزية ولكن بوتيرة أسرع.
  • تريد أن تحصل على خبرة التحدث إلى شخص يتحدث اللغة الإنجليزية بالفعل.

أسباب تدفعك إلى الحصول على معلم انجليزي عن بعد

يعمل معلم اللغة الإنجليزية على توفير دروس شخصية لك

  • حيث يقوم في البداية بقياس مهاراتك في اللغة ومن ثم إنشاء مواد دراسية مثل الأنشطة والاختبارات وغيرها مما يساعدك على تعلم اللغة بشكل شخصي وبالتالي تعلم اللغة بشكل أسرع أيضاً.

يمنحك معلم لغة انجليزية خاص تحفيز مثالي أثناء عملية التعلم

  • لأن ذلك يجعلك أكثر حماساً بسبب تعلم اللغه الإنجليزيه من شخص آخر، يدفعك نحو تحسين مهاراتك ويشجعك دوماً على استخدام اللغة بشكل أفضل بل ويسعد لك بذلك، مما يمنحك شعور بالراحة والجدية لتصبح متحدثاً أفضل باللغه الإنجليزيه.

سوف يجعلك مدرس اللغة الإنجليزية تشعر براحة أكبر

  • قد يكون تعلم الانقلش في فصل دراسي أو مجموعة كبيرة أمر صعب بسبب عدم ثقتك في نفسك أو انفتاحك بشكل كامل، وهنا يصبح وجود مدرس لغه انجليزيه شخصي أمر مفيد مما يجعلك تشعر براحة أكثر أثناء ممارسة التحدث دون خوف وبالتالي ستصبح بالنهاية متحدثاً أفضل.

كيف تختار معلم انجليزي عن بعد

هناك بعض العوامل التي يجب مراعاتها أثناء اختيار معلم انجليزي عن بعد وهي:

  • من أين المعلم: فمثلاً إذا كنت ترغب في تعلم اللغة الإنجليزية الأمريكية فعليك العثور على معلم أمريكي وليس بريطاني.
  • ما هي جنسية المعلم: إذا كان يهمك الأمر فعليك العثور على معلم من جنسية معينة تشعر معه بالراحة أثناء التحدث.
  • كم يتقاضى المعلم: قبل اختيار المعلم يجب تحديد ميزانيتك أو المبلغ الذي ترغب في إنفاقه على تعلم اللغة على يد معلم انجليزي عن بعد.
  • ما الخبرات التي يمتلكها: يجب الاطلاع على عدد سنوات الخبرة في تعليم اللغة الإنجليزية التي يمتلكها المعلم وكذلك أنواع الشهادات والتعليم الخاص به.
  • ما هو تقييم المعلم: حيث تقدم الكثير من المنصات التعليمية التي توفر معلمين انجليزي عن بعد، خيارات تتيح للطلاب ترك مراجعة أو علامة لهؤلاء المعلمين، يمكنك الاطلاع عليها لفهم تقييم المعلم قبل حجز درس معه.

مواقع رائعة للحصول على معلم انجليزي عن بعد

قائمة بمنصات ومواقع مرشحة لكي تحصل منها على معلمين انجليزي عن بعد:

موقع Preply 

  • يتوفر على هذا الموقع ما يزيد على نحو 2000 معلم يمكنهم مساعدتك على تعلم اللغة الإنجليزية بالطريقة التي ترغب بها، وتتم الفصول التعليمية من خلال Skype أو Preply space ومن خلال طرق أخرى متنوعة.
  • تعد تلك المنصة من المنصات التعليمية الأكثر تنظيماً حيث تتيح لك سهولة اختيار المعلم وفقاً لاحتياجاتك الشخصية في تعلم اللغة وميزانية مرنة لسهولة التعلم وسرعة الحصول على نتائج مرغوبة.

موقع verbling 

  • من أبرز مميزات هذا الموقع أن كافة المعلمين المتواجدين به متحدثين أصليين للغة الإنجليزية، يبلغ عددهم ما يزيد على نحو 6000 معلم، والعديد منهم يتمتع بسنوات خبرة طويلة في مجال تعليم اللغة الإنجليزية، لذا يمكنك اختيار معلم لغة انجليزية احترافي يقدم لك أفضل تجربة لتعلم اللغة في أسرع وقت ممكن.
  • يحرص كل معلم على تلك المنصة إنشاء منهج خاص بك من حيث خطة التعلم والدروس بما يناسب احتياجاتك وأهدافك، كما يقدم الكثير منهم نسخ تجريبية مجانية قبل البدء في الدروس المدفوعة.

موقع Tutor

  • يوفر هذا الموقع قائمة متنوعة من أفضل معلمي اللغة الإنجليزية، يمكنهم مساعدتك إذا كان لديك مهمة كتابية أو تريد الحصول على مساعدة في تقييم كتاباتك الإنجليزية، فهو موقع متخصص في توفير معلمين على مدار الساعة لتقديم الإرشادات على أي شيء مكتوب باللغة الإنجليزية سواء المقالات أو الكتب أو الواجبات المنزلية.

موقع Cambly

  • أحد أفضل المواقع المتخصصة في سهولة العثور على مدرس لغة انجليزية على شبكة الإنترنت، يتوفر به معلمين محترفين ونظراً لوجود أعداد كبيرة من المعلمين يمكنك اختيار معلم يناسب احتياجاتك من تعلم اللغة يتمتع بمهارة معينة ترغب في اكتسابها أو الحصول عليها، مثلاً إذا كنت ترغب في تعلم اللغة الإنجليزية من أجل الأعمال أو للحصول على شهادة اختبار IELTS.
  • يوفر الموقع أيضاً ميزات متعددة، مثل محاضرات تسجيل الفيديو مما يساعدك على مراجعتها واستخدامها أثناء فترات التدريب، إلى جانب أنك بعد الحصول على 10 ساعات دراسة تحصل على شهادة من موقع Cambly بإنجازاتك في تعلم الانجليزية. جربه من هنا.

موقع Classgap

  • يوفر هذا الموقع ما يزيد على نحو 3000 معلم يتحدثون اللغة الانجليزية، كما يوفر لك ميزة الحصول على درس تجريبي مدته تصل إلى 20 دقيقة قبل أن تقرر مواصلة التعلم مع معلم محدد، كما يمكنك البحث عن معلم محلي أو معلم أصلي يتحدث اللغة الانجليزية في الأصل، بالإضافة إلى أن المعلمين على هذا الموقع يمتلكون خبرة تصل إلى نحو 15 عام في تدريس اللغة الإنجليزية.

منصة English Tutor Online 

  • توفر تلك المنصة دروس لممارسة التحدث بالإنجليزيه وكذلك ممارسة الاستماع والقراءة والكتابة والعديد من الأنشطة.
  • جميع المعلمين في تلك المنصة من المتحدثين الأصليين توفر خدمة تلقي دروس إلكترونية تفاعلية عبر Skype بها الكثير من الألعاب لتوفير تعلم ممتع.
  • يتوفر بالموقع برامج تدريس متنوعة تناسب الأطفال أو الكبار وأصحاب الأعمال والشركات، تتضمن تلك البرامج ما يصل إلى نحو 150 ساعة من التدريس تنقسم إلى مستويات متعددة بعد انتهاء كل مستوى يحصل المتعلم على شهادة معتمدة.

في الختام، يجب العلم أن الهدف الرئيسي من اختيار معلم انجليزي عن بعد هو أن تصبح مستقلاً في عملية التعلم، ولتحقيق ذلك يجب عليك تحديد أهدافك والمواعيد التي تناسبك للدراسة، فعلى الرغم من أن عملية التعلم تتم عن بعد إلا أنه يجب الالتزام بالدروس في أوقات محددة لتحقيق النجاح الحقيقي، وبالتالي فإن العثور على معلم جيد يمكن أن يكشف لك الكثير من المزايا والمهارات التي تمتلكها وبمجرد العثور على هذا المعلم تأكد من التدريب والممارسة معه بشكل منتظم لتحقيق الكمال في تعلم اللغة.

في حال كان عندك تساؤل او اضافة يسعدني الرد عليه في قسم التعليقات في الأسفل.

شارك هذا الموضوع مع أصدقائك

اترك تعليقاً

Scroll to Top