دورات دروب في اللغة الانجليزية

دورات دروب في اللغة الانجليزية

شارك هذا الموضوع مع أصدقائك

مقدمة في دورات دروب في اللغة الانجليزية

مرحبا بك في موقع انجليزيات لتعلم اللغة الانجليزية.

من أفضل الوسائل الفعالة التي يمكن الاستعانة بها في تعلم اللغة الإنجليزية، هي التعلم من خلال مواقع التعليم عن بعد المجانية، ومن أفضل تلك المواقع موقع دورات دروب المجانية.

 فهو من أفضل المنصات التدريبية الإلكترونية في السعودية التي تهدف إلى تطوير وتوفير كافة القدرات والمهارات اللازمة داخل الوطن، خاصة في مجال تعلم اللغة من خلال عدة مسارات أو دورات تدريبية، ينعكس الاحتراف بها على اقتصاد الدولة ومستوى حياة الأفراد بشكل عام.

أبرز دورات دروب المجانية التدريبية 

تقدم منصة دروب العديد من الدورات التدريبية في مجالات متعددة، كما أنها معتمدة ومجانية بشكل كامل، ومن أبرز وأهم الدورات التي تقدمها المنصة دورات اللغات بشكل عام، بهدف تطوير مستوى اللغة لدى الأفراد في المملكة سواء الذكور أو الإناث.

يتطلب الحصول على تلك الدورات التسجيل عبر المنصة بشروط معينة وإدخال كافة البيانات المطلوبة، ثم البدء في اختيار الدورة المناسبة لك من بين العديد من الدورات المقدمة من خلال دروب.

الهدف من منصة دروب 

يرجع الهدف الرئيسي من تلك المنصة هو مساعدة الأفراد المتدربين في المملكة الحصول على أداء أفضل من خلال تعزيز قدراتهم حتى يتوفر لديهم الفرصة الكاملة في تقديم أفضل الخدمات التي يعملون عليها أو أثناء التقديم والبحث عن وظائف معينة فيما يتعلق بمجال اللغة الإنجليزية أو غيرها من المجالات المتعددة التي توفرها المنصة، إلى جانب أن المنصة تسعى بشكل أساسي نحو تطوير وتوسيع القدرات الوظيفية الخاصة بالشباب إلى السوق المحلي السعودي.

مميزات دورات دروب المجانية التدريبية

  • الموقع ذو واجهة استخدام بسيطة وسهلة، كما أن الدخول إلى الدورات أمر سهل للغاية.
  • يتوفر بالمنصة دورات منفصلة إحداها خاص بالأفراد والعديد منها للشركات، وبالتالي القسمين يسهلان على المستخدم العثور على دورات دروب التي يرغب التسجيل فيها دون التعثر بين آلاف الدورات.
  • تقدم المنصة كذلك العديد من الدورات في اللغة الانجليزية التي تتناسب مع ذوي الاحتياجات الخاصة، مما يجعلها مبادرة فريدة من نوعها في الوطن العربي، نتيجة إهمال تلك الفئات في المجتمع لتعذر القدرة على التواصل معها وفهمها مما أدى إلى حرمانها من الحق في المشاركة والتوغل داخل الحياة المهنية.
  • يوفر دروب للأفراد الجدد إمكانية التسجيل السريع مع إطلاق ميزة الشرح بالفيديو، لتسهيل التعرف على كيفية استخدام الموقع ووصف كافة الأقسام والطريقة الخاصة بكيفية طباعة شهادة إتمام الدورة.
  • كافة البرامج المقدمة عبر دروب مجانية سواء في اللغة الانجليزية أو غيرها من المجالات والتخصصات.
  • مدة التدريب لكل دورة وجيزة للغاية تصل إلى نحو شهرين، كما أنه متاح التسجيل في دورات اللغة الانجليزية لجميع المستويات المبتدئة والمتقدمة.
  • يحصل المتقدم على سهولة ومرونة في التنقل من مستوى إلى آخر بناءً على ما يحرزه من سرعة في الأداء الشخصي لكل دورة يتقدم إليها.

أنواع دورات دروب في اللغة الانجليزي

توفر منصة دروب أكثر من دورة مختلفة لتعليم الإنجليزية، وعلى رأس هذه الدورات التالي:

دورة الإعداد لاختبار IELTS  في اللغة الانجليزيه

هو واحد من ضمن الدورات التدريبية التي يقدمها الموقع في اللغة، يمكنك من التعرف على كافة تفاصيل اختبار IELTS الذي يمثل أحد المقاييس الأساسية المطلوبة في سوق العمل في الوقت الحالي، وبالتالي تمكنك الدورة من التعرف على كافة المعلومات اللازمة لاجتياز هذا الاختبار في اللغة الانجليزية.

دورة مهارات المحادثة للمبتدئين

في تلك الدورة ستتمكن من زيادة قائمة المفردات اللغوية لديك بشكل كبير، مما يساعدك على استخدامها وتطبيقها بسهولة في الحياة اليومية والمحادثات المختلفة باللغة الإنجليزية.

 حيث تركز الدورة الحديث عن المواقف الشائعة التي تواجهك، مثل طريقة التعريف بالنفس أو التعاملات اليومية أثناء المواصلات والعمل والدراسة، بالإضافة إلى منحك المعرفة الكاملة حول كيفية طرح الأسئلة بالانقلش أثناء التجول وفي الحالات الطارئة.

دورة القراءة والاستيعاب

هذه أيضاً واحدة من ضمن دروات دروب المتميزة والهامة التي تساعد من يتعلمون اللغة الانجليزية للمبتدئين بشكل كبير في تعلم اساسيات اللغة الانجليزية، وذلك من حيث القراءة والاطلاع حتى يتطور لديهم مفهوم القراءة بالإنكليزية في مختلف مجالات الحياة اليومية وبالتالي يساعدهم ذلك على التطور في تعلم اللغة بشكل عام.

دورة الاستماع

أيضاً تساهم تلك الدورة الأشخاص المتدربين تطوير مهارة الاستماع في اللغة الانجليزية بشكل عام وتعلم أساسيات اللغة من خلال الاستماع، وهذا البرنامج التدريبي مقدم من قبل جامعة الملك خالد.

دورة القواعد

تساهم تلك الدورة أو البرنامج التعليمي في توفير فرصة للمتعلمين في المملكة بتعلم أساسيات اللغة في جزء القواعد بشكل كامل، بالإضافة إلى تنمية وتطوير مهارة استخدام القواعد الانجليزية والتراكيب اللغوية بشكل كبير في الحياة اليومية بدون جهد أو صعوبة.

دورة الكتابة

كغيرها من دورات دروب المتميزة تساعد في تعليم المتدربين أساسيات اللغة من حيث الكتابة والعمل على تطوير تلك المهارة بشكل سليم في الحياة اليومية، حتى يتنسى لهم تطوير اللغة واستخدامها على نطاق واسع في حياتهم اليومية والمهنية.

دورة الزميل الإشاري

من أهم وأفضل مبادرات دروب، حيث تساعد تلك الدورة المخصصة لفهم لغة الصم وضعاف السمع في المملكة، الذين يشكلون نسبة وفئة كبيرة من المجتمع، وبالتالي من منطلق الاهتمام بهم وبدورهم في المجتمع سواء تعليم اللغة الإنجليزية أو التوظيف في المجال بشكل عام، تقدم المنصة دورات تعليمية للتعرف على لغة الإشارة ومعرفة طرق التواصل معهم.

أهداف دورات دروب 

  • تعليم المتدربين أساسيات اللغة بشكل عام في مختلف المهارات سواء القواعد أو الكتابة والقراءة والاستماع والمحادثة.
  • تطوير المهارات بشكل كامل بعد الانتهاء من الدورة التدريبية.
  • تعليم اللغة الإنجليزية بشكل احترافي وسليم والتفريق بين التراكيب النحوية المختلفة والطريقة الصحيحة لاستخدامها في اللغة.
  • تعليم كيفية استخدام مختلف العبارات الإنجليزية من حيث التعريف بالنفس أو إلقاء التحية والوداع في الوقت المناسب والموقف الصحيح وبشكل سليم.
  • التعرف على كافة المفردات المستخدمة في حياتنا اليومية والمواصلات العامة وطريقة السؤال عن الإتجاهات.
  • تعليم كيفية التحدث باللغة الإنجليزية في المواقف المختلفة وإلقاء معلومات شخصية باستخدام عبارات مهذبة في سوق العمل.
  • تزودك دورات دروب بقائمة كبيرة من أهم المفردات الانجليزية أو كلمات انجليزية هامة شائعة الاستخدام في الحياة اليومية.
  • بالإضافة إلى التعرف على أبرز التفاصيل والمعلومات الخاصة باختيار قياس مستوى اللغة الإنجليزية العالمي IELTS وكيفية اجتياز الاختبار بسهولة للتقديم على فرص عمل مختلفة.

الشروط المطلوبة للتسجيل في برامج دروب للغة الإنجليزية

لمن يريد التسجيل في برامج اللغة الإنجليزية التي تقدمها منصة دروب، يجب مراعاة مجموعة من الضوابط، وهي:

  • التقديم مقتصر فقط على المواطنين السعوديين.
  • لابد للمتقدم أن يجتاز مجموعة من الدورات التدريبية داخل المنصة، حيث يتم اختيار ثلاث دورات تم اجتيازها كحد أدنى.
  • يشترط للمتقدم أن يتراوح عمره ما بين 18 إلى 40 عام.

هل شهادة دروب معتمدة؟

شهادة دروب معتمدة من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية في السعودية, وكذلك تضيف لصاحبها نقاط أفضلية في السيرة الذاتية التابعة له.

وبهذا نكون قد قدمنا توضيحاً كاملاً حول دورات دروب التدريبية في مجال اللغة الإنجليزية، ومزايا الدورات الإلكترونية والهدف الرئيسي من إطلاق تلك الدورات الهامة، التي تساهم في إحداث نقلة نوعية في مستوى اللغة الانجليزية لدى الكثير من فئات المجتمع السعودي مما يؤثر بالإيجاب على سوق العمل والاقتصاد الدولي بصورة واضحة تحقق مستهدفات للتنمية المستدامة لرؤية المملكة 2030.

برنامج كامبلي لتعليم اللغة الإنجليزية محادثات مع معلمين معتمدين
اضغط على الصورة للحصول على تجربة محادثة تعليمية مجانية

هل لديك سؤال أو استفسار أو اضافة ؟ يسعدنا تلقي ذلك في قسم التعليقات في الأسفل.

شارك هذا الموضوع مع أصدقائك

اترك تعليقاً

Scroll to Top