تعبير انجليزي عن شخصيه مؤثره

تعبير انجليزي عن شخصيه مؤثره

شارك هذا الموضوع مع أصدقائك

مقدمة في تعبير انجليزي عن شخصيه مؤثره

يحتاج الكثير من الطلاب دراسة وتعلم طريقة كتابة تعبير انجليزي عن شخصيه مؤثره، خاصة في ظل وجود الكثير من النماذج والأشخاص العظماء من حولهم، وفي ظل تعلم اللغة لابد من التعبير عن هؤلاء الأشخاص بالإنجليزية لنقل الثقافات الخاصة بنا بشكل كامل بلغات متعددة.

إلى جانب إلمام الطالب بطرق التعبير وكتابة الإنشاء والوصف باستخدام لغة أخرى مختلفة عن لغته الأم، مما يساعد كثيراً على تطوير وتنمية مهارات الكتابة بالانجليزي وبالتالي يؤدي إلى حصول الطالب على مستوى متقدم بمرور الوقت.

خطوات كتابة موضوع تعبير بالانجليزي

  • أولا يجب قراءة رأس الموضوع بشكل صحيح عدة مرات حتى تتعرف بشكل كامل عن الغرض الرئيسي من كتابة الموضوع.
  • قم بتحديد النقاط المطلوب الكتابة عنها في رأس الموضوع وترتيبها لتجنب نسيانها أثناء الكتابة.
  • استغرق وقت قليل للتفكير في الموضوع الذي تكتب فيه، وذلك من خلال طرح أسئلة تبدأ بأدوات الاستفهام المعروفة جميعها حول الموضوع، والإجابات التي تتبادر إلى ذهنك ستكون هي الأفكار التي تسارع بكتابتها في مسودة.
  • والآن تأتي مرحلة تنسيق الأفكار التي قمت بكتابتها من حيث تحديد الأفكار التي تكون في المقدمة ثم التي تختتم بها النص المكتوب.
  • قم بتوضيح الجمل التي تستعين بها في كتابة الموضوع بعيداً عن الغموض والإبهام.
  • من الممكن استخدام أمثلة تسوق لأفكارك مع التأكد أن تلك الأمثلة ذات علاقة واضحة بالموضوع الرئيسي.
  • يجب أن تفكر مباشرة بالانجليزي أثناء الكتابة حتى تبتعد عن الجمل الركيكة والتراكيب الغريبة، التي قد تتعرض لها عند التفكير بالعربية ثم الترجمة.
تعبير انجليزي عن شخصيه مؤثره
تعبير انجليزي عن شخصيه مؤثره

صيغ بلاغية تستخدم عند كتابة تعبير بالانجليزي

التشبيه simile:

  • وذلك من خلال استخدام كلمات تساعد على المقارنة بين شيئين منها، like و as.

مثال 

.In conflict, he acted like a lion

في الصراع كان يتصرف مثل الأسد.
جدول يوضح جملة تعبر عن التشبيه simile في الإنجليزيه

الاستعارة metaphor:

  • مثل استخدام أسلوب التشبيه ولكن بدون استخدام كلمات تدل على ذلك.

مثال 

.He was a lion in conflict

في الصراع هو كالأسد.
جدول يوضح جملة تعبر عن الاستعارة metaphor في الإنجليزية

الكناية metonymy:

  • هو عبارة عن أسلوب تعبير عن شيء ولكن بشيء آخر ذات صلة وثيقة.

مثال

.Pens are more powerful than swords

الأقلام أكثر قوة من السيوف (المقصود بالأقلام هنا الأفكار والمعاني التي تكتب به).
جدول يوضح جملة تعبر عن الكناية metonymy في الإنجليزي
تعبير انجليزي عن شخصيه مؤثره

نماذج تعبير انجليزي عن شخصيه مؤثره

التالي هو مجموعة من نماذج الانشاء والتعابير عن شخصيات مؤثره باللغة الإنجليزية مع الترجمة:

تعبير انجليزي عن شخصيه مؤثره مثل العالم أحمد زويل:

Ahmed Zewail, an Egyptian scientist, is one of the most well-known personalities in history. This scientist gained renown after developing a femtosecond spectroscopic camera.

Near Alexandria, in Rashid, was Ahmed Zewail’s birthplace. He was a hard worker who enjoyed physics and chemistry. He started his career with science and scientists when he enrolled in the University of Sciences.They were carrying out the research at home.

He gradually persuaded everyone of his bright future. Ahmed Zewail had three sisters and was an only child. His father worked part-time as a freelancer while working for the government.While his mother did not work, she encouraged him to achieve and referred to him as Dr. Ahmed when he was little.His maternal uncle taught Ahmed Zewail valuable lessons about music and social interaction.

Traveling overseas, Ahmed Zewail outperformed everyone and won the 1999 Nobel Prize in Chemistry.

ترجمة التعبير السابق إلى العربية:

من أشهر الشخصيات المؤثرة التي عرفها التاريخ العالم المصري أحمد زويل، والتي بدأت شهرته عندما قام باختراع كاميرا تعمل على تحليل الطيف بتقنية الفيمتوثانية.

ولد العالم أحمد زويل في مدينة رشيد بالقرب من الإسكندرية، كان من الشباب المجتهدين في دراستهم ومحب للكيمياء والفيزياء، وبدأ رحلة العلوم والعلم والعلماء منذ المرحلة الجامعية، كان يعمل على إجراء الكثير من التجارب في المنزل وأثبت للجميع مع الوقت أن له مستقبل باهر، كان ولد وحيد وله ثلاثة أخوات، عمل والده كموظف حكومي وفي بعض الأعمال الحرة، كانت والدته ربة منزل وحرصت على تشجيعه وتناديه بلقب الدكتور أحمد منذ طفولته.

تعلم زويل العديد من المواهب من خلال الأشخاص المقربين له منهم خاله، ومن تلك الأمور الهامة الموسيقى وطريقة التعامل مع الناس، ثم سافر إلى الخارج وهناك تفوق على جميع من حوله حتى حصل على جائزة نوبل في الكيمياء عام 1999.


تعبير انجليزي عن شخصيه مؤثره مثل اللاعب محمد صلاح:

An inspirational journey for a young man who accomplished his dream and set an example for all Egyptian players and youth in perseverance, determination, and persistence is the story of the Egyptian professional player at the English club Liverpool and the captain of the Egyptian team that qualified for the World Cup in Russia.

 The player Mohamed Salah is well-known. At the age of eighteen, Salah participated as a substitute in this meeting at the Arab Contractors Club, which is regarded as his first creative stage. However, the media noticed his speed and high skill level, and he was about to transfer to the Egyptian club zamalek. He has played for numerous prestigious European clubs throughout his career, including Basel, Switzerland, Chelsea, Vorninia,  Rome, and his present club, Liverpool, England. 

Mohamed Salah was selected for the 2016 Africa Team of the Year after winning multiple honors, including the Best Arab Player title at the 2016 Globe Soccer Awards and the best developing player in Africa in 2012.

ترجمة النموذج السابق إلى العربية:

اللاعب المصري محمد صلاح المحترف في فريق ليفربول وقائد المنتخب المصري في التأهل إلى مونديال روسيا، صاحب قصة نجاح حقيقية ومؤثرة ورحلة طموح جديرة بالاحترام لشاب طموح قام بتحقيق حلمه وأصبح قدوة ومثل أعلى لكثير من شباب وطنه.

بدأ صلاح حياته الكروية كلاعب ناشئ في نادي المقاولون العرب المصري وهذه هي أول محطات إبداعه في مجال لعب كرة القدم حيث خاض أولى مبارياته في الدوري الممتاز وكان يبلغ من العمر 18 عام، إلا أن الإعلان التفت لسرعته ومهارته وكان على وشك الانتقال إلى نادي الزمالك، إلا أنه احترف بالخارج ولعب في العديد من الأندية الأوروبية مثل نادي بازل السويسري ونادي تشيلسي ونادي فيورنتينا وروما وناديه الحالي ليفربول الإنجليزي.

حصل محمد صلاح على عدة جوائز منها جائزة أفضل لاعب عربي في جائزة جلوب سوكر عام 2016، وكذلك أفضل لاعب في أفريقيا عام 2012، كما أنه تم اختياره ضمن أفضل لاعب في فريق العام لأفريقيا عام 2016.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال بعد أن تعرفنا على نماذج لكتابة تعبير انجليزي عن شخصيه مؤثره، والطريقة المثلى لكتابة موضوع تعبير انجليزي وأهم الأساليب التي يمكن الاستعانة بها في مواضيع التعبير باللغة الانجليزيه مع العلم أنه يجب مراعاة حفظ الكثير من المصطلحات الإنجليزيه لسهولة استخدامها أثناء الكتابة وصياغتها في جمل مفيدة في اللغة الانجليزية.

المزيد هنا.

وللإطلاع على دروس منصة انجليزيات بالكامل اضغط هنا .

شارك هذا الموضوع مع أصدقائك

اترك تعليقاً

Scroll to Top