تعبير انجليزي عن الرياضة

شارك هذا الموضوع مع أصدقائك

مقدمة في تعبير انجليزي عن الرياضة

اهلاً بك في موقع انجليزيات لتعلم الإنجليزيه.

من خلال هذا المقال نقدم لكم أبرز المعلومات التي يحتاج إليها أي شخص يريد كتابة موضوع تعبير انجليزي عن الرياضة بشكل قصير وموجز يوضح أهميتها من حيث كونها جزء أساسي من حياة الكثير من الأشخاص لا يمكن الاستغناء عنها، وبالتالي يحتاج ذلك إلى معرفة الكثير من المفردات و الكلمات الانجليزية التي تتعلق بها وممارستها بشكل يومي.

كلمات إنجليزية تتعلق بالرياضات المختلفة

إليكم أبرز وأهم مصطلحات انجليزي يمكن الاستعانة بها عند كتابة تعبير انجليزي عن الرياضة، وأمثلة متنوعة على أسماء الرياضات المختلفة ومعناها باللغة الانجليزية.

أمثلة ذلك

Athletic

ألعاب قوى.
Basketball

كرة السلة.
Boxing

ملاكمة.
Cycling

سباق دراجات.
Diving

الغوص.
Fishing

صيد السمك.
Football

كرة القدم.
Gymnastics

الجمباز.
Handball

كرة اليد.
Horse riding

ركوب الخيل.
Ice skating

التزلج على الجليد.
Running

الجري.
Squash

سكواش.
Swimming

السباحة.
Tennis

التنس.
Volleyball

كرة الطائرة.
Yoga

اليوغا.
World cup

كأس العالم. 
Gym

صالة الألعاب الرياضية / النادي الرياضي.
Olympic games

الالعاب الاولمبية.

نموذج تعبير انجليزي عن الرياضة قصير وسهل

My favourite sport is basketball, and I enjoy practising and learning new strategies for playing it. My friends and I established a basketball team at my school, and we often compete against other teams on the school court while the teacher watches.

The five basketball players on a squad attempt to score goals in the hoops of the other team. The hoops’ rings have predetermined dimensions. The squad members can dribble and rush to the buckets of the opposite team. Every player is required to act with good sportsmanship, and any conduct that deviates from this will result in a penalty. Basketball is now very popular all over the world.

I adore this kind of sport, but I also enjoy others like football, tennis, and others. Sports are crucial for both our physical and emotional health, and we should always engage in activities that are right for us.

ترجمة نموذج التعبير السابق

رياضتي المفضلة بالنسبة لي هي كرة السلة، كما أنني أحرص بشكل دائم على ممارستها ومعرفة المزيد عن أفضل طرق أداؤها، وفي مدرستي قمت أنا وأصدقائي بتكوين فريق كرة السلة ونقوم دائماً باللعب مع فرق أخرى داخل ملعب المدرسة وتحت إشراف المعلم.

في تلك اللعبة يحاول خمسة لاعبين داخل الفريق الواحد بتسجيل أهداف في طوق الفريق المقابل، وحلقات الطوق ذات أبعاد متساوية تناسب الكرة، ويمكن للاعبين الوصول إلي سلال الفريق الخصم من خلال الجري والمراوغة بالكرة، كما أنه يتوقع من كل لاعب في المباراة التصرف بروح رياضية وفي حالة التصرف بسلوك آخر يتم معاقبته، والجدير بالذكر أن تلك اللعبة لها شعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم.

وبالنسبة لي فأنا أحب هذا النوع كثيراً إلى جانب أيضاً العديد من الرياضات الأخرى مثل كرة القدم والتنس وغيرها، وأعتقد أن ممارسة الألعاب الرياضية من الأمور المهمة للصحة الجسدية والعقلية، ويجب علينا دائماً ممارسة أنواع متعددة من الألعاب المناسبة لنا.

برجراف عن كرة القدم في اللغه الإنجليزية

Football is my favourite sport, and I prefer it to every other sport I play with classmates. There are two large playgrounds at my school. Our teachers instruct us on the finest ways to play football while the school supplies the necessary sporting equipment.

Football is a two-team sport with eleven players on each squad. Football is now played by 250 million players worldwide, who are spread out among more than 200 nations. As a result, football is regarded as the most popular sport in the world. In a rectangular field with two goals on either side, football is played. Kicking the ball into the goal is the primary means of scoring goals in a football game. The only player permitted to touch the ball with his hands inside the penalty area is the goalie, who is in charge of stopping the balls. Other players can use their heads in addition to using their legs to assault or pass.

I have enjoyed playing football since I was a little child, and even though being a doctor is my life’s goal, I will always play the sport in my own time.

ترجمة البرقراف السابق

كرة القدم هي اللعبة المفضلة لي، احبها كثيراً وأفضلها عن غيرها من أنواع الرياضات الأخرى التي العبها مع أصدقائي في المدرسة، في مدرستي هناك ملعبان كبيران، كما تحرص المدرسة على تزويدنا بالمواد الرياضية ويعملنا المدرسين افضل طرق لعب كرة القدم.

حيث تلعب تلك اللعبة بين فريقين كل فريق منهم يتكون من 11 لاعب، وفي الوقت الحالي هناك ما يصل إلى نحو 250 مليون لاعب كرة قدم يتوزعون في ما يقرب من 200 دولة في جميع أنحاء العالم، لذا فهي تصنف من ضمن الرياضات الأكثر شعبية عالمياً، تلعب تلك اللعبة على أرض ملعب مستطيل الشكل يحتوي على مرميين على الجانبين، الهدف الأساسي من الفوز هو إحراز الأهداف عبر ركل الكرة داخل المرمى، وحارس المرمى هو المسؤول عن صد تلك الركلات وهو اللاعب الوحيد المسموح له لمس الكرة بيديه في منطقة الجزاء، بينما باقي اللاعبين يستخدمون أرجلهم فقط في الركل والتمرير بالإضافة إلى إمكانية استخدام رأسهم.

منذ أن كنت صغيراً وأنا احب كرة القدم وعلى الرغم من حلمي أن أصبح طبيباً إلا أنني سأحرص على لعبها دائما في أوقات الفراغ.

برجراف عن الألعاب الرياضية قصير وسهل بالإنجليزي 

All people can participate in sports; adults, kids, and everyone can engage in some form of physical activity. Sports are significant in a person’s life, so we must raise knowledge of their advantages.

Sports have a lot of benefits. First of all, competitions can improve a person’s body’s level of physical fitness. Second, doing sports helps people develop a solid mental well-being. Additionally, participating in sports reduces the chance of contracting diseases because they boost the body’s stamina and immunity.

All of us have some connection to games, and when we were young and in school, we participated in a variety of sports. Yet nowadays, we choose to play games on our own, and other individuals choose to make a career out of sports.

ترجمة البرجراف السابق

الألعاب الرياضية هي عبارة عن نشاطات وألعاب يمكننا مشاركتها مع الأشخاص من حولنا، سواء البالغين أو الاطفال، كما أن تلك الأنشطة لها دور هام في حياة كل فرد وبالتالي يجب علينا نشر فوائدها والوعي بممارستها.

هناك العديد من المزايا التي تتمتع بها، أهمها أنه من الممكن أن تزيد من اللياقة البدنية للجسد، بالإضافة إلى أنها تساهم في بناء العقل المستقر للإنسان، إلى جانب ذلك يمكنها أيضاً القضاء على مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض، حيث تعمل معظم الرياضات على زيادة مناعة الجسم والقدرة على التحمل.

وبالتالي يرتبط كل منا بطريقة ما بممارسة الرياضة، فمثلاً عندما كنا صغارا في المدرسة كنا نلعب ألعاب رياضية مختلفة الأشكال والآن نحن نلعبها من تلقاء أنفسنا بل قد يقرر البعض في المستقبل أن يمارس مهنة في المجال الرياضي.

جمل عن أهمية الرياضة بالانجليزي

في القائمة التالية نستعرض جمل عن أهمية الرياضة بالانجليزي مع الترجمة عبارة عن 14 جملة تستطيع استخدامها في أي تعبير انجليزي عن الرياضة:

1. Regular exercise can reduce the risk of chronic diseases such as heart disease, diabetes, and cancer.

التمارين الرياضية المنتظمة تقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكري والسرطان.

2. Physical activity can improve mental health by reducing stress, anxiety, and depression.

التمرين يمكن أن يساعد على تحسين الوظائف الإدراكية والذاكرة.

3. Regular exercise can improve sleep quality and duration.

التمارين الرياضية المنتظمة يمكن أن تحسن جودة ومدة النوم.

4. Physical activity can improve overall muscle strength, endurance, and flexibility.

النشاط البدني يمكن أن يحسن القوة العضلية الكلية والقدرة على التحمل والمرونة.

5. Exercise can help control weight and prevent obesity.

التمرين يمكن أن يساعد على السيطرة على الوزن والوقاية من السمنة.

6. Physical activity can improve bone density and reduce the risk of osteoporosis.

النشاط البدني يمكن أن يحسن كثافة العظام ويقلل من خطر الإصابة بمرض هشاشة العظام.

7. Regular exercise can improve cardiovascular health by increasing heart and lung function.

التمارين الرياضية المنتظمة يمكن أن تحسن صحة القلب والأوعية الدموية عن طريق زيادة وظيفة القلب والرئة.

8. Exercise can improve overall physical appearance and self-confidence.

التمرين يمكن أن يحسن المظهر البدني الكلي والثقة بالنفس.

9. Physical activity can improve immune function and reduce the risk of infection and disease.

النشاط البدني يمكن أن يحسن وظيفة الجهاز المناعي ويقلل من خطر الإصابة بالعدوى والأمراض.

10. Exercise can improve balance and reduce the risk of falls in older adults.

التمرين يمكن أن يحسن التوازن ويقلل من خطر الوقوع لدى كبار السن.

11. Physical activity can improve social connections and promote a sense of community.

النشاط البدني يمكن أن يحسن الروابط الاجتماعية ويعزز الشعور بالمجتمع.

12. Exercise can be a fun and enjoyable way to spend time with friends and family.

التمرين يمكن أن يكون وسيلة ممتعة وممتعة لقضاء الوقت مع الأصدقاء والعائلة.

13. Physical activity can improve productivity and cognitive performance in the workplace.

النشاط البدني يمكن أن يحسن الإنتاجية والأداء الإدراكي في مكان العمل.

14. Exercise can improve overall quality of life and promote a sense of well-being.

التمرين يمكن أن يحسن جودة الحياة الكلية ويعزز الشعور بالرفاهية.

تعبير عن الرياضة المفضلة المشي بالانجليزي

في هذا المثال نقدم تعبير عن الرياضة المفضلة المشي بالانجليزي مع الترجمة :

My favorite sport is walking. I enjoy taking long walks in the park or around my neighborhood. Walking is not only a great way to stay active and maintain physical fitness, but it also helps me clear my mind and reduce stress. I love the feeling of fresh air on my face and the sense of freedom that comes with walking.

ترجمة التعبير السابق عن الرياضه المفضلة المشي بالانجليزي

رياضتي المفضلة هي المشي. أستمتع بالمشي لمسافات طويلة في الحديقة أو في حيّي. فالمشي ليس فقط وسيلة رائعة للبقاء نشطًا والحفاظ على اللياقة البدنية، بل إنه يساعدني أيضًا على تفريغ عقلي وتقليل التوتر. أحب الشعور بالهواء النقي على وجهي والشعور بالحرية التي تأتي مع المشي.


وبهذا تكون قد ختمنا درسنا عن تعبير انجليزي عن الرياضة مع ذكر الامثلة والترجمات المصاحبة, نتمنى انها تكون مساعدة للطلاب والمعلمين وغيرهم من المهتمين لتطوير لغتهم الإنجليزيه.

المزيد من هنا.

هل عندك اضافة او تعليق او اضافة ؟ لا تتردد في ذكر ذلك بقسم التعليقات في الأسفل.

شارك هذا الموضوع مع أصدقائك

اترك تعليقاً

Scroll to Top