روايات انجليزية للمبتدئين

اشهر 5 روايات انجليزية للمبتدئين

شارك هذا الموضوع مع أصدقائك

مقدمة اشهر روايات انجليزية للمبتدئين

أهلا بكم في موقع انجليزيات.

تمثل مهارات القراءة واحدة من أهم المهارات اللغوية التي يمكن لكثير من الطلاب الاعتماد عليها لتحسين مستواهم بشكل عام، من خلال قراءة روايات انجليزية بسيطة تناسب من يتعلمون اللغة الانجليزية للمبتدئين، في حين يرى البعض أن القراءة بالانجليزي من الأمور الصعب القيام بها خاصة في المستويات المبتدئة.

 حيث يواجهون بعض الصعوبات في فهم الكلمات ومنهم من يشعر بالملل لصعوبة الفهم السريع، ولكن في الحقيقة هناك كتب إنكليزية كثيرة و متنوعة مخصصة لهؤلاء الأشخاص ومكتوبة لأهداف تعليمية توافق كافة المستويات وبالتالي يسهل قرائتها وفهمها وتساعد بشكل كبير على تطوير مستوى القارئ بشكل ملحوظ.

5 روايات انجليزية تساعد على التعلم 

من خلال السطور القادمة نقدم لكم أشهر خمس اسماء روايات انجليزية رائعة ومميزة ومكتوبة بطريقة سهلة ومبسطة تناسب مستوى مبتدئ في دراسة الإنجليزية، كما أنها تعد وسيلة رائعة وفعالة في تحسين المستوى وتطوير المهارات اللغوية بشكل أفضل.

رواية The old man and the sea أو الشيخ والبحر 

هي للكاتب Ernest Hemingway، حيث يتميز بكتاباته ذات الأسلوب البسيط الممتع للقارئ، وهذه الرواية بشكل خاص ذات أفكار واضحة وأحداث شيقة مبنية على جمل قصيرة مما يسهل فهمها لمن يقرأها.

تدور أحداثها حول شخصية رئيسية من خيال الكاتب وهو صياد عجوز يدعى سانتياغو، هذا الصياد مع تقدمه بالعمر يتم تجريده من أرضه وحتى في مهنته يصيبه سوء حظ فلا يتمكن من اصطياد سمكة واحدة لمدة 84 يوماً، إلا أنه على الرغم مما يواجهه من صعاب لا يستسلم ويظل حتى يعود مرة أخرى إلى أرضه ويباشر عمله فلم يفقد الأمل طوال الرواية حتى النهاية وحقق حلمه, هذه الروايه تعتبر من أجمل روايات انجليزية للمبتدئين.

روايات انجليزية للمبتدئين - الشيخ والبحر
روايات انجليزية للمبتدئين – الشيخ والبحر

روايه Lord of the flies أو أمير الذباب

هذه القصة من أعمال الكاتب William Golding، حرص الكاتب خلال تلك الرواية على استخدام أسلوب درامي فريد من نوعه يجعل القارئ يشعر وكأنه داخل القصة ويعيش كل ما فيها بشكل واقعي.

تتمحور الفكرة الرئيسية حول مجموعة من الأطفال الصغار تقطعت بهم كافة السبل وأصبحوا في جزيرة منعزلة عن كافة البشر، وكان لهم هدف معين وهو إقامة حياة جديدة خاصة بهم ومجتمع مختلف له عادات وتقاليد مختلفة، إلا إنهم في حقيقة الأمر كان مجتمعهم منحدر سلوكياً بشكل بشع، وهذه الرواية بمثابة قصة رمزية تشير إلى سوء الأخلاق وعاقبة ذلك، في صورة ساخرة للواقع.

روايات انجليزية للمبتدئين - أمير الذباب
روايات انجليزية للمبتدئين – أمير الذباب

رواية Animal farm أو مزرعة الحيوان

إذا كنت تبحث عن روايات انجليزية شهيرة ف مزرعة الحيوان هي اختيارك المفضل أيضاً, القصة للكاتب George Orwell روائي عظيم في عصره له أسلوب رائع في كتابة اللغة الانجليزيه بشكل مبسط للغاية بعيد عن التعقيد بمفردات لغوية تناسب كافة المستويات مع نصوص مختصرة وواضحة المعنى.

وهذه القصة عبارة عن حكاية خيالية تدور أحداثها حول تمرد حيوانات المزرعة، حيث تصف الأحداث الحقيقة التي جاءت بعد الثورة الروسية عام 1917، وتعتبر بمثابة تحذير حقيقي للقوى السياسية في ذلك الوقت التي أغضبت جموع كبيرة من الشعب.

روايات انجليزية للمبتدئين - مزرعة الحيوان
روايات انجليزية للمبتدئين – مزرعة الحيوان

روايه Tuesdays with Morrie أو أيام ثلاثاء مع موري

هذه الرواية عبارة عن مذكرات يومية للكاتب Mitch Albom، هو من أروع الكتاب الذين يعتمدون في أسلوبهم على أسلوب التخاطب الذي يجعل القارئ يتفاعل معه كأنه أحد شخصيات القصة.

يروي فيها الكاتب أحداث يومية بينه وبين استاذه السابق في الكلية اسمه شوارتز، وأهم ما تعلمه من دروس قيمة في الحياة.

رواية The giver أو المانح (المعطي)

تلك القصة للروائي Lois Lowry، من الكتاب الذين يحرصون على استخدام جمل بسيطة وقصيرة في كتاباتهم وقواعد بسيطة لإنشاء قصص مثيرة تجذب القارئ منذ البداية.

وهذه الرواية تشير إلى ما يعانيه شخصية الرواية من معاناة من عدم الحرية والحق في الخصوصية لاختيار أي شيء يريده في مجتمعه.

لا تفوت فرصة تجربة محادثة تعليمية مجانية لمدة ربع ساعة من خلال الضغط على هذا الرابط.

فوائد قراءة روايات انجليزية أو كتب 

من المعروف أن القراءة بشكل عام لها فوائد متعددة، فكلما حرصت عليها كثيراً كلما ازدادت ثقافتك ومعرفتك، وذلك بشكل خاص عندما تكون تقرأ من أجل تعليم الإنجليزيه، حيث تمدك بالفوائد التالية:

  • زيادة حصيلتك اللغوية، حتى إذا واجهتك مفردات لا تعرفها يمكنك بسهولة البحث عن معناها كما يصعب نسيانها مرة أخرى.
  • التطرق لمعرفة أساليب متنوعة للكتابة بالانقلش، وهذا يساعد كثيراً على اكتساب المزيد من المهارات اللغوية الجديدة وبالتالي تطوير مستواك بشكل عام.
  • القراءة تفتح لك أفق وتجارب ووجهات نظر متنوعة وتمكنك من فتح نافذة على ثقافات أخرى يمكن من خلالها معرفة معلومات جديدة ومختلفة عن الإنجليزية والتاريخ والثقافة والمجتمع.
  • هي واحدة من أهم الوسائل التعليمية الممتعة والمريحة تساعدك على دراسة الإنكليزي بسهولة دون ضغط أو صعوبة.
  • وسيلة تتميز بالمرونة فيمكنك بسهولة الانتقال من كتاب إلى آخر ومن رواية إلى أخرى بما يتناسب مع أهدافك وعقليتك واهتمامك التي تفضلها.

قراءة الكتب بالإنجليزي

  • قد يدور في أذهان الكثير ممن يرغب البدء تعلم اللغة الإنجليزية كيفية البدء في القراءة بها؟ وما هي تلك الروايات التي يمكن قراءتها وفهمها؟ والجدير بالذكر أن الحل البسيط هو البدء مباشرة في القراءة، قد يبدأ البعض بقراءة كتب أطفال أو قصص قصيرة وكذلك روايات انجليزية بسيطة مثل التي أشرنا إليها، وذلك كله بمثابة خطوة تمهيدية تساعد على الانطلاق ثم الانتقال بعد ذلك إلى مراحل أخرى متقدمة يمكن من خلالها قراءة كتب أكبر بأسلوب مختلف في مجالات متنوعة أخرى.
  • والجدير بالذكر الاعتماد على مهارة القراءة من الطرق المثلى في الدراسة، فقد يواجه بعض الأشخاص خوف وتوتر من القراءة بلغة مختلفة بشكل عام، وبالتالي قد تكون تلك الخطوة صعبة ويتراجع عنها، وأحيانا تكون بمثابة فكرة مستبعدة من حيث استخدامها كوسيلة دراسة وتدريب على إتقان الانجليزي، ويرجع السبب الرئيسي وراء ذلك هو إحساسه بعدم القدرة على فهم المفردات وصعوبة القراءة.
  • ولكن في الحقيقة يستلزم الأمر الكثير من الوقت والمجهود حتى يؤتى بثماره ولكنه ليس بالأمر المستحيل، كل ما عليك هو البدء مباشرة بأحد الكتب التي أشرنا لك بها، ومن الممكن أن تشعر في البداية بوجود بعض المعاني والمفردات الغير مفهوم معناها لك حتى لو كان مستواك جيد، فلا تقلق من ذلك يحدث ذلك مع كافة الأشخاص عند قراءة كتاب أو رواية بلغة مختلفة أو حتى بالعربية، بسبب عدم ممارسة القراءة بشكل مستمر والاعتياد على أسلوب الروايات، وبالتالي ننصحك بالقراءة المستمرة حتى يصبح الأمر سهلاً وتنتقل مع القراءة إلى مستويات متقدمة بسبب زيادة حصيلة مفرداتك اللغوية وفهمك العام بأسلوب الكتابة الانجلش.
  • وبذلك تحصل على تطوير كبير في مستوى الانقلش لديك خطوة بخطوة نحو الأفضل بمرور الوقت.

كانت هذه هي أشهر روايات انجليزية تناسب جميع المستويات سواء للمبتدئين أو المتقدمين، اخترنا لكم أبسطها وأسهلها من حيث الأسلوب حيث اعتمد كتابها على الكتابة بأسلوب بسيط رائع مما يساعد الكثير من الدارسين على دراسة الإنجليزيه وتطوير مهارات القراءه  لديهم حتى الوصول إلى أفضل مستوى على الإطلاق.

مع العلم أن إتقان الانجليزيه قد يأخذ أكثر من اتجاه في مهارات مختلفة، لأنه ببساطة يعتمد على مجموعة متكاملة من المهارات يجب تطويرها بنوع من التوازن سواء reading القراءة أو writing الكتابة أو listening الاستماع وكذلك مهارة speaking المحادثة مما يجعل على عاتق المتعلم مسؤولية كبيرة على التطوير في كافة الاتجاهات السابقة.

المزيد من هنا.

عندك اضافة او تعليق أو سؤال ؟ نرحب به في قسم التعليقات في الأسفل.

شارك هذا الموضوع مع أصدقائك

اترك تعليقاً

Scroll to Top