أفضل 20 بودكاست لتعلم اللغة الانجليزية

أفضل 20 بودكاست لتعلم اللغة الانجليزية

شارك هذا الموضوع مع أصدقائك

مقدمة أفضل 20 بودكاست لتعلم اللغة الانجليزية

مرحبا بكم في موقع انجليزيات.

العديد من الأشخاص يرغبون بتعلم اللغة الإنجليزية ولكن لا يمتلكون الوقت الكافي، وهنا تكمن أهمية استخدام بودكاست لتعلم اللغة الانجليزية، حيث تعد من الطرق الممتعة للغاية والأكثر فاعلية، والتي ظهرت في الآونة الأخيرة كواحدة من أهم طرق اكتساب اللغة الانجليزية لأنها تختلف عن غيرها من طرق التعلم التقليدية.

 فيمكن لكافة الأشخاص متابعة بودكاست والاستماع إليه في مختلف الأوقات والأماكن بسهولة مما يمنحك فرصة لقضاء أوقات الفراغ أو أوقات الانتظار في المواصلات في التعلم دون الحاجة إلى استخدام الملفات الدراسة وغيرها من الطرق التقليدية.

ما هو البودكاست؟

البودكاست أو برودكاست انجليزي هو عبارة عن سلسلة من الملفات الصوتية المسجلة ويتم إذاعتها عبر الإنترنت والاستماع إليها بسهولة في كافة الأوقات من خلال الهاتف الجوال أو أجهزة الكمبيوتر ويكون فيها إما دروس أو أمثلة محادثات أو قصص أو غير ذلك من الأفكار المختلفة، والجدير بالذكر أن بودكاست لتعلم اللغة الانجليزية تنشيء مجتمع موحد من الأشخاص المستمعين مما يسهل على منشيء البرودكاست الاشتهار بين جمهور عريض.

ويرجع السبب الرئيسي وراء الشهرة هو استخدامه مهارات خطابية مع تجميع معلومات تجذب الكثير من الأشخاص، إلى جانب وجود الكثير من البرامج الإذاعية التي تحتوي على بودكاست لمواد صوتية وتنقية مميزة.

لا تفوت على نفسك فرصة الحصول على تجربة محادثة تعليمية مجانية لمدة ربع ساعة من خلال هذا الرابط.

أقوى 20 بودكاست لتعلم اللغة الانجليزية

من أقوى بودكاست لتعلم الإنجليزيه الشهيرة:

بودكاست can you understand this conversation

أحد أفضل الملفات التي يمكن الاستعانة بها في تعلم اللغة، حيث تقوم فكرتها على شخصين يقومون بالدردشة حول مختلف المواضيع باللهجة الأمريكية وكذلك البريطانية، أو بالجمع بين اللهجتين معاً.

بودكاست StoryCorps

عبارة عن سلسلة ملفات صوتية مسجلة تحتوي على قصص قصيرة لا تتعدى مدتها 4 دقائق، تساهم بشكل كبير في اختبار فهم من يتعلم اللغة الإنجليزية وخياله في سماع اللغة بشكل مباشر.

بودكاست All Ears English

من ضمن أفضل بودكاست لتعلم اللغة الانجليزية، حيث تقوم فكرته على إجراء محادثة بين شخصين في العديد من المواضيع الهامة والممتعة بلهجة واضحة ولغة انجليزية سليمة.

 Podcast 5 things to quit Today for a Happier Life

عبارة عن سلسلة من ملفات بودكاست تساعدك على تطوير ذاتك وحياتك وتمدك بالمعلومات الثمينة إلى جانب تطوير اللغة بشكل كبير.

بودكاست unsolved mysteries

من أفضل أنواع البرودكاست المخصصة للأشخاص التي تحب الاستماع إلى قصص الجرائم والقصص القائمة على أحداث حقيقية، إلى جانب أن هذا البودكاست يحكي تلك القصص بأسلوب رائع وممتع يساهم كثيراً في تطوير اللغة الانجليزيه.

 Luke’s English Podcast

هو عبارة عن مقدم podcast يروي لك قصص رائعة كما أنه يقوم باستخراج أهم الكلمات منها ويبسطها لك بشكل كبير، من أبرز مزاياه طريقة تقديمه الرائعة لتلك القصص وأسلوب التحدث باللغة الإنجليزية.

بودكاست spotlight 

هذا البودكاست مخصص للمستوى التأسيسي في الانقلش، حيث يقدم ملفات صوتية مسجلة لقصص انجليزي ومواضيع مختلفة تساهم في تطوير اللغة ومهارة الاستماع من الصفر حتى الاحتراف.

بودكاست British Council

من أفضل البودكاست المخصص للمستوى المبتدئ، وهو عبارة عن ملفات صوتية في الانجليزي مدتها تتراوح ما بين 20 إلى 30 دقيقة، ذات أسلوب بسيط يمكن لكافة من يتعلمون اللغة الانجليزية للمبتدئين الاستماع إليها.

بودكاست Big City Small World

عبارة عن برنامج صوتي مدته قصيرة، يقوم به مجموعة من المراهقين المقيمين داخل لندن، يساعدك بشكل كبير على تطوير وتحسين فهمك لما تسمعه من لغة إنجليزية سليمة وممتعة ويعتبر خيار جميل لبودكاست لتعلم اللغة الانجليزية.

 برنامج The Level Up English Podcast

من أهم البرامج الصوتية المخصصة للمستوى المتوسط فأعلى، حيث يساعد على تعلم المزيد عن اللغة من خلال الإجابة عن أسئلة المتعلمين وبالتالي يمنحك الفرصة لتحقيق أهدافك اللغوية.

بودكاست 6 Minute English

واحد من أفضل بودكاست لتعلم اللغة الانجليزية مخصص للمستوى المتوسط مقدم من قبل الإذاعة البريطانية BBC، حيث يتميز بقصر مدة حلقاته والتي لا تتعدى 6 دقائق، كما أنه يتناول موضوعات مختلفة في كثير من المجالات.

بودكاست Espresso English

من أهم أنواع البودكاست المخصصة للأشخاص الراغبين في تنمية وتطوير جانب معين من جوانب اللغة، كذلك حلقاته مدتها لا تتعدى 5 دقائق تساهم بشكل كبير في تعزيز قدراتك اللغوية.

بودكاست Voice of America Learning English

هذا النوع من البودكاست مخصص للأشخاص الذين يهتمون باللهجة الأمريكية من الإنجليزي، إلى جانب أن تلك المنصة الصوتية تقدم موضوعات متنوعة للنقاش يتم التحدث فيها بسرعة منخفضة نسبياً تناسب الكثير من مستويات اللغة.

بودكاست Easy story in English

يتميز هذا البرنامج بأسلوب إلقاء مميز للغاية يناسب كافة المستويات، لأنه ببساطة يمنحك ملفات صوتية تعليمية عن طريق القصص التي تعد من الطرق المثلى للتعلم.

كذلك بودكاست The English We Speak

حلقات هذا البودكاست صغيرة تصل إلى 3 دقائق تتركز حول أهمية تعلم اللغة الإنجليزية من خلال تناول مجموعة كبيرة من العبارات و المفردات شائعة الاستخدام في الحياة اليومية باللهجة العامية البريطانية.

بودكاست English Learning for Curious Minds 

إذا كنت في المستوى المتوسط أو المتقدم وترغب في التعرف على أشياء مدهشة حول العالم وفي الوقت ذاته تحسين مهاراتك اللغوية، فإن حلقات هذا البودكاست هي الخيار الأمثل بسبب أسلوبه المشوق في سرد الأحداث والمواضيع المختلفة وتبلغ مدة الحلقة الواحدة 20 دقيقة.

Business English Pod

يتحدث هذا البرودكاست حول المواضيع التي تدور في سوق العمل والتي تواجه الكثير من الشركات ورواد الأعمال، وبالتالي يساعدك في الإطلاع على كثير من المصطلحات التي تستخدم داخل بيئة العمل ولكن بالطبع باللغة الإنجليزية.

بودكاست This American Life

هذا البودكاست هو الخيار الأمثل بالنسبة إلى الأشخاص الراغبين في التعرف على الثقافة الأميركية عن قرب، حيث يتضمن مواضيع مختلفة وقصص رائعة تمنحك معرفة كبيرة عن الثقافة الأميركية ويعد برودكاست انجليزي ممتاز.

بودكاست TED talks daily

من أفضل الطرق التي تساعد أيضاً في تطوير اللغة من خلال الاستماع الى محادثات وتسجيلات منصة TED الشهيرة، إلى جانب تطوير مهارات التفكير بشكل عام حيث يهتم المشاركين بالتحدث عن أفكارهم وتجاربهم الملهمة التي من الممكن أن تغير حياتك، كل هذا باستخدام اللغة الإنجليزية.

بودكاست دليلك للانجليزي

هذا البودكاست من أفضل الأنواع التي تساعد على تعلم الإنكليزية لأنه يجمع بين العربية والإنجليزية معاً، حيث تتناول كل حلقة الحديث عن المواقف اليومية المفيدة والممتعة، وبالتالي فإن أهم ما يميزه أن الحوار أو المحادثة يتم في البداية شرحها بالعربية مما يساعدك على ممارسة اللغة بشكل أسهل خاصة للمستوى المبتدئ.

كيف اتعلم اللغة من البرودكاست podcast ؟

في هذا الجزء نقدم نصائح مفيدة تساعدك على الاستماع الى بودكاست لتعلم اللغة الانجليزية بشكل أسهل، ومن أهم تلك النصائح:

  • قم باختيار البودكاست المصممة بشكل خاص لمن يتعلمون اللغة الإنجليزية خاصة إذا كان مستواك مبتدئ.
  • استمع إلى أنواع البودكاست التي تناسب اهتماماتك، لتجنب الشعور بالملل والتشتت، إلى جانب إرضاء اهتماماتك والتعرف عليها بشكل ممتع وشيق.
  • استعن بقراءة نص البودكاست أثناء الاستماع، وذلك من خلال الاستماع إلى التسجيل الصوتي مرتين في المرة الأولى لا تقرأ النص وفي المرة الثانية قم بقراءة النص في الوقت ذاته، مما يمنحك استفادة أكبر.
  • يمكنك كذلك تعديل سرعة البودكاست إذا كنت مبتدئ واختيار السرعة التي تمكنك من فهم التسجيلات، ثم قم بعد ذلك بتعديل السرعة مرة أخرى إلى التسجيل الطبيعي.
  • وأخيراً يمكنك كتابة نص البودكاست على الرغم من أن تلك الخطوة تستغرق بعض الوقت، إلا أن نتائجها مذهلة في تعلم اللغة وتنمية الكثير من المهارات اللغوية في الوقت نفسه.

وبهذا نكون قد ذكرنا أهم قنوات ال podcast التي تساعدك على تعلم اللغه الأنجليزية.

برنامج كامبلي لتعليم اللغة الإنجليزية محادثات مع معلمين معتمدين
اضغط على الصورة للحصول على تجربة ربع ساعة محادثة تعليمية مجانية

هل لديك قائمة بودكاست لتعلم اللغة الانجليزية تود مشاركتها؟ 

لاتتردد في مشاركتها وذكرها في التعليقات حتى يستفيد الجميع.

شارك هذا الموضوع مع أصدقائك

اترك تعليقاً

Scroll to Top